ADMISSION OPEN FOR AY 2016-2017 Register Now

برامجنا

درجة البكالوريوس في إدارة التسويق (مرتبة الشرف)

بيئة الأعمال الحالية موجهة بقوة نحو العاملين المدربين تدريبا جيدا وفعال في قطاع التسويق. بدأت كلية الخليج في برنامج البكالوريوس (مرتبة الشرف) لإدارة التسويق نتيجة الطلب من أصحاب العمل للخريجين ذوي مهارات التسويق العملية والمدعومة بفهم لأطر العمل على نطاق أوسع، سواء في سياق المؤسسات التجارية والصناعية والمهنية. صمم البرنامج ليؤهل الخريجين بالقدرات والمعرفة لإعطائهم السبق في حياتهم المهنية في مجال التسويق.

 

Collapse All Expand All

يتم منح درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة التسويق، ودبلوم إدارة التسويق من قبل جامعة كارديف متروبوليتان بالمملكة المتحدة البريطانية.

 

يكون الطلبة وبنهاية العام الدراسي (الأكاديمي) الأول لديهم المعرفة، وفهم لنظريات الإدارة، وأساليب وأدوات تطبيقها على عالم الأعمال والمهارات المعرفية والمهارات العملية والمهنية. في السنة الثانية من البكالوريوس. يدرس الطلاب الأعمال عموما والبيئة القانونية، ودور التسويق داخل تلك البيئة، وكيفية التفاعل بين مختلف جوانب المؤسسة معا لخدمة السوق. في السنة الثالثة، يبدأ التركيز على التحول نحو مزيد من الدراسات المتخصصة في التسويق، وكيف أن المتخصصين في التسويق يضيفوا قيمة للمؤسسة من خلال فهممهم للعملاء. وأخيرا في السنة الرابعة يكون التركيز وبشدة على التسويق، وتغطية المجالات الرئيسية مثل الابتكار وريادة الأعمال، والقضايا المعاصرة في التسويق مثال: الإدارة الاستراتيجية، والدولية والتسويق العالمي وإدارة العلامات التجارية الاستراتيجية وفعالية الإعلانات، وبالإضافة إلى ذلك، وكلما تقدم الطالب في مساره الدراسي، يكتسب مجموعة من المهارات التجارية والتسويقية والتي تعتبر ذات قيمة مضافة لأصحاب العمل، مدعومة بمزيج متوازن من طرق التدريس ومجموعة متنوعة من النهج التقييمي.

يتيح هذه المؤهل الدراسي الأكاديمي للخريجين في إدارة التسويق أن يكون لديهم المهارات والمعارف اللازمة لبدء مهنة في المجالات التالية: المبيعات والإعلان والعلاقات العامة، وإدارة العلامة التجارية، وتجارة التجزئة، والإدارة العامة.

يمكنك الحصول على بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة التسويق خلال مدة زمنية لا تقل عن أربعة سنوات.

بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة التسويق

المستوى

فصل دراسي 

 

اسم المادة (النقاط المعتمدة)

 

 

المستوى الثالث

 

 

فصل دراسي اول

 

إجادة اللغة الإنجليزية (20)

المهارات الأكاديمية في الممارسة (20)

تقنية المعلومات في مجال الأعمال (20)

مقدمة للأساليب الكمية – (20)

فصل دراسي

ثاني

لغة إنجليزية للأغراض الأكاديمية ومهارات الاستذكار (20)

الإدارة في المؤسسات المعاصرة (20)

ريادة الأعمال (الإبداع والابتكار ) (20)

 

التمويل الشخصي (20)

 

 

المستوى الرابع

فصل دراسي اول

إدارة الأفراد والمؤسسات (20)

الشؤون المالية للمدراء (20)

 

البيئة القانونية الخليجية للأعمال (20)

فصل دراسي

ثاني

الأعمال في سياق عالمي (20)

التخطيط للتطوير الشخصي (10)

 

البحث التسويقي (10)

 

مقدمة للتسويق (20)

 

 

 

المستوى الخامس

 

 

 

 

 

 

 

فصل دراسي اول

إدارة الأداء التسويقي (20)

التسويق في الحياة العملية (10)

أساليب البحث للأعمال (10)

التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني (10) اختياري

 

 

التسويق الرياضي والرعاة (10) اختياري

 

العمليات التجارية والتطوير (20) اختياري

فصل دراسي

ثاني

التواصل التسويقي المتكامل (20)

خبرة صيفية – العمل مع تخطيط التطوير الشخصي (10) / أو خبرة صيفية – العمل مع تخطيط التطوير الشخصي (10) (إجباري اختياري)

 

 

المستهلكين، الثقافة، والتجارة (20)

إدارة الابتكار والإبداع (10) أو تسويق الفعاليات (10)

 

 

المستوى السادس

فصل دراسي اول

الإدارة الاستراتيجية للعلامات التجارية والإعلان الفاعل (20)

التسويق الدولي الشامل (20)

قضايا معاصرة في التسويق (20)

فصل دراسي

ثاني

خيارات عامة

 

خيارات عامة

 

خيارات عامة

 

 

المستوى السادس – خيارات عامة (يجب أن تكون (60) ساعة معتمدة من المستوى السادس تعليم مجمع 2)

• رسالة علمية / بحث (أطروحة) - 40 نقطة معتمدة
• الابتكار وريادة الأعمال- 20 نقطة معتمدة
• قضايا معاصرة ودولية في أخلاقيات الأعمال - 20 نقطة معتمدة
• الإدارة الاستراتيجية 20 نقطة معتمدة

 

Other Programs

Site Map