ADMISSION OPEN FOR AY 2016-2017 Register Now

برامجنا

درجة البكالوريوس في إدارة التسويق (مرتبة الشرف)

بيئة الأعمال الحالية موجهة بقوة نحو العاملين المدربين تدريبا جيدا وفعال في قطاع التسويق. بدأت كلية الخليج في برنامج البكالوريوس (مرتبة الشرف) لإدارة التسويق نتيجة الطلب من أصحاب العمل للخريجين ذوي مهارات التسويق العملية والمدعومة بفهم لأطر العمل على نطاق أوسع، سواء في سياق المؤسسات التجارية والصناعية والمهنية. صمم البرنامج ليؤهل الخريجين بالقدرات والمعرفة لإعطائهم السبق في حياتهم المهنية في مجال التسويق.

 

Collapse All Expand All

يتم منح درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة التسويق، ودبلوم إدارة التسويق من قبل جامعة كارديف متروبوليتان بالمملكة المتحدة البريطانية.

 

يكون الطلبة وبنهاية العام الدراسي (الأكاديمي) الأول لديهم المعرفة، وفهم لنظريات الإدارة، وأساليب وأدوات تطبيقها على عالم الأعمال والمهارات المعرفية والمهارات العملية والمهنية. في السنة الثانية من البكالوريوس. يدرس الطلاب الأعمال عموما والبيئة القانونية، ودور التسويق داخل تلك البيئة، وكيفية التفاعل بين مختلف جوانب المؤسسة معا لخدمة السوق. في السنة الثالثة، يبدأ التركيز على التحول نحو مزيد من الدراسات المتخصصة في التسويق، وكيف أن المتخصصين في التسويق يضيفوا قيمة للمؤسسة من خلال فهممهم للعملاء. وأخيرا في السنة الرابعة يكون التركيز وبشدة على التسويق، وتغطية المجالات الرئيسية مثل الابتكار وريادة الأعمال، والقضايا المعاصرة في التسويق مثال: الإدارة الاستراتيجية، والدولية والتسويق العالمي وإدارة العلامات التجارية الاستراتيجية وفعالية الإعلانات، وبالإضافة إلى ذلك، وكلما تقدم الطالب في مساره الدراسي، يكتسب مجموعة من المهارات التجارية والتسويقية والتي تعتبر ذات قيمة مضافة لأصحاب العمل، مدعومة بمزيج متوازن من طرق التدريس ومجموعة متنوعة من النهج التقييمي.

يتيح هذه المؤهل الدراسي الأكاديمي للخريجين في إدارة التسويق أن يكون لديهم المهارات والمعارف اللازمة لبدء مهنة في المجالات التالية: المبيعات والإعلان والعلاقات العامة، وإدارة العلامة التجارية، وتجارة التجزئة، والإدارة العامة.

يمكنك الحصول على بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة التسويق خلال مدة زمنية لا تقل عن أربعة سنوات.

بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) في إدارة التسويق

المستوى

فصل دراسي 

 

اسم المادة (النقاط المعتمدة)

 

 

المستوى الثالث

 

 

فصل دراسي اول

 

 

 

 

مهارة  اللغة الإنجليزية (20)

 

اللغة الإنجليزية

 للأغراض الأكاديمية ومهارات الدراسة

(20)

 

المهارات الأكاديمية في الممارسة (20)

تقنية المعلومات في مجال الأعمال (20)

مقدمة للأساليب الكمية (20)

فصل دراسي

ثاني

الإدارة في المؤسسات المعاصرة (20)

ريادة الأعمال (الإبداع والابتكار ) (20)

 

التمويل الشخصي (20)

 

 

المستوى الرابع

فصل دراسي اول

إدارة الأفراد والمؤسسات (20)

  التمويل للمديرين    (20) 

البيئة القانونية الإقليمية الخليجية للأعمال  (20)

فصل دراسي

ثاني

الأعمال في سياق عالمي (20)

التخطيط للتطوير الشخصي (10)

 

البحث التسويقي (10)

 

مقدمة في التسويق           (20)

 

 

 

المستوى الخامس

 

 

 

 

 

 

 

فصل دراسي اول

إدارة أداء التسويق

 (20)

التسويق في الممارسة

 (10)

أساليب البحث للأعمال (10)

التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني

 (10) اختياري

 

 

التسويق الرياضي والرعاية

(10) اختياري

 

 العمليات التجارية والتطوير (20) اختياري

فصل دراسي

ثاني

الاتصالات التسويقية المتكاملة

(20)

الخبرة في العمل مع التخطيط للتنمية الشخصية (10) (خيار إجباري) 

 

المستهلكون

، الثقافة، والتجارة (20)

إدارة الابتكار والإبداع (10) أو تسويق الفعاليات (10

 

 

المستوى السادس

فصل دراسي اول

الإدارة الاستراتيجية للعلامات التجارية والإعلان الفاعل (20)

التسويق الدولي الشامل (20)

قضايا معاصرة في التسويق ((20

فصل دراسي

ثاني

خيارات عامة

 

خيارات عامة

 

خيارات عامة

 

 

 

 

المستوى السادس – خيارات عامة (يجب أن تكون (60) نقطة معتمدة من المستوى السادس الفصل الثاني

 

• رسالة علمية / بحث (أطروحة) - 40 نقطة معتمدة
• الابتكار وريادة الأعمال- 20 نقطة معتمدة
• قضايا معاصرة ودولية في أخلاقيات الأعمال - 20 نقطة معتمدة
• الإدارة الاستراتيجية 20 نقطة معتمدة

 

 

Other Programs

Site Map