نبذه

رئيس مجلس الإدارة - نائب رئيس مجلس الأمناء

د. عيسى سبيل البلوشي

رئيس مجلس الإدارة، نائب رئيس مجلس الأمناء
البريد إلكتروني:
issa@omantel.net.om

 

 أود أن أرحب بكم بكلية الخليج مسقط نيابة عن مجلس الإدارة، مجلس الأمناء، مجلس مستشارين الكلية، ومجلس الكلية. نحن نسعى دائما إلى تعزيز وتقوية المعرفة الأكاديمية للطلبة من خلال المثابرة والعمل الجاد والابتكار والأفكار الخلاقة، كما أننا نركز أيضا على تعزيز مهارات التفكير النقدي والقدرة التحليلية لطلابنا، كل هذا يتم من خلال نقل المعرفة وتبادل المعرفة باستخدام مصادر مختلفة تتعلق بالتعليم العالي والمرتبطة ببرامج التعليم العالي التي نقدمها بالكلية. وقد ساعدت مثابرتنا على فهم وتقديم أحدث برامج التعليم العالي المعترف بها دوليا الأمر الذي أدى إلى حصولنا على مكانة متميزة، ومكن لنا أداءً ذات جودة مرموقة.     

إن أبواب كليتنا مفتوحة لاستقبال كل طالب سواء كان مواطن أو وافد، ولدي الثقة الكاملة في قدرات طلبتنا بعد التخرج لتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في أعمالهم وأن يكون لهم تأثير إيجابي في أماكن عملهم.
إضافة الى ما تقدم، فأننا نعمل سويةً لتعزيز وتقوية قدراتنا في تحقيق التنمية المستدامة للاقتصاد العُماني منذ بدء النهضة المباركة من خلال الخطط الخمسية للحكومة العُمانية والمستمدة من الحكمة والرؤية الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه. واحد من أهدافنا الرئيسية هو تزويد خريجي كليتنا بالمبادئ والالتزامات الأخلاقية لإتباع الطريق الأكاديمي في الحياة، ويتحقق ذلك من خلال التفاعل المباشر لاكتساب الخبرة الدولية في مجالات العلوم والتكنولوجيا، وفي نفس الوقت للاستفادة والحفاظ على ثقافتنا الغنية والتعلم من تراثنا وتاريخنا العميق.

نحن ندرب ونثقف طلابنا على التفكير بحرية وبحكمة لتعزيز إحساسهم بالمسؤولية، كما نقوم بإرشادهم بالمبادئ الأساسية التي تركز على تطوير شخصيتهم، والتعود على إدارة أنفسهم، وعلى تحسين مبادراتهم ومهاراتهم الشخصية. وقد راعت الكلية هذه الجوانب منذ إنشائها من خلال تشكيل مجموعات أنشطة طلابية مختلفة في كلية الخليج.
أعتقد أننا في عمان محظوظون جدا في بوجود سياسات حكومية حيوية وإيجابية والتي تعزز وتشجع على نطاق واسع لتطوير مؤسسات التعليم العالي، وهذه واحدة من النتائج التي لا تحصى من التوجيهات الواضحة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد حفظه الله ورعاه، حيث قال صاحب الجلالة انه من الواضح جدا من اليوم الأول للنهضة المباركة أن المواطن العماني يجب أن يكون دائما في مركز استراتيجية التنمية في سلطنة عمان، وهكذا كنا ومستمرين.

Site Map