نبذه

هيئة الدراسات التأسيسية

الأستاذ / مسعود أحمد خان
رئيس هيئة الدراسات التأسيسية
البريد الإلكتروني:
masood@gulfcollegeoman.com 


البرنامج التأسيسي العام هو برنامج يمتد لفصل دراسي واحد ومصمم طبقا لمعايير البرامج التأسيسية العُمانية، ويهدف إلى تهيأة الطلبة وإيصالهم الى المستوى المطلوب للبدئ في البرامج الأكاديمية للتخصصات المنوفرة تبعاً لضوابط وزارة التعليم العالي بالسلطنة. وتقوم كلية الخليج بالتعاون مع جامعة كارديف متروبوليتان بمساعدة طلابها على اكتساب المهارات الأساسية واللازمة للشروع في رحلتهم الأكاديمية.

ويتألف البرنامج التأسيسي العام من المواد التالية: لغة إنجليزية عامة، رياضيات، تقنية المعلومات، و مهارات الدراسة الأكاديمية.وبمجرد النجاح بالبرنامج التأسيسي العام، ينتقل الطلبة إلى المستوى الثالث ( وهومتطلب أساسي للمستوى الرابع). في المستوى الثالث يستمر تدريس مواد اللغة الإنجليزية مثل: (إجادة ومهارة اللغة الإنجليزية، واللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية، ومهارات الدراسة)، والهدف من هذا كله هو تحقيق متطلبات الجامعة البريطانية الشريكة مع كلية الخليج حيث يجب ان يكون مستوى الطالب في اللغة الانكليزية هو IELTS 6.0  لكي يتمكن من الإنتقال للمستوى الرابع.

تهدف كلية الخليج من خلال توفير البرنامج التأسيسي العام الى توفير بيئة تعليمية إيجابية حيث يمكن للطلبة من الولوج إلى الخدمات التعليمية وذلك من خلال نظام التوجيه الأكاديمي و الخدمات الغير أكاديمية عبر أنظمة مساعدة الطلبة المختلفة.

This module has not currently been configured, please check back later or contact an administrator

Site Map