ADMISSION OPEN FOR AY 2016-2017  Register Now

نبذه

عميد الكلية

البروفيسور د. تقي بن عبد الرضا العبدواني – العميد

بريد إلكتروني: taki966@omantel.net.om
 

يطيب لي أن أرحب بكم بالنيابة عن الهيئة الأكاديمية، مراكز دعم الطلبة، موظفين الكلية الإداريين والفنيين.
بدأت كلية الخليج بتوفير برامج تنمية الموارد البشرية منذ عام 1991م، وحصلت على موافقة وزارة التعليم العالي في سلطنة عمان في عام 1996 لتقدم درجة الماجستير في إدارة الأعمال. نحن أول مؤسسة تعليم عالي عُمانية تقوم بتقديم برنامج لدرجة الماجستير في منطقة الخليج العربي. بعد ذلك في ديسمبر 2003م حصلت كلية الخليج على موافقة من وزارة التعليم العالي لبدء 10 برامج مختلفة لدرجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف من خلال الارتباط الأكاديمي مع جامعات بالمملكة المتحدة البريطانية.
كلية الخليج مؤسسة أكاديمية متخصصة في مجال التعليم العالي، ومقرها بمحافظة مسقط وتعمل تحت إشراف مباشر من وزارة التعليم العالي، ولغة تدريس المناهج بالكلية هي اللغة الإنجليزية. تقدم الكلية برامج التعليم العالي من خلال الإرتباط الأكاديمي بالجامعات العالمية المرموقة في المملكة المتحدة البريطانية، وتقدم برامجها على حد سواء بدوام كامل أو بدوام جزئي. حاليا كلية الخليج لديها ارتباطات أكاديمية مع اثنين من الجامعات في المملكة المتحدة، وهي:

  •    جامعة ستافورد شاير
  •  جامعة كارديف متروبوليتان

تقدم كلية الخليج مجموعة من درجات البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العديد من مجالات الإدارة، وتقنية المعلومات. يتم تقديم هذه البرامج من خلال اتفاقيات توئمة مع كل من جامعة ستافورد شاير، وجامعة كارديف متروبوليتان. هذا النظام مشابه وامتداد للنظام العالمي ولكن مع اختلاف أنه يتم تعيين أعضاء الهيئة التدريسية الأكاديمية من قبل كلية الخليج بعد حصولنا على موافقة الجامعة، وكذلك موافقة وزارة التعليم العالي بالسلطنة. ويتبع طلبة كلية الخليج نفس منهجية التعليم الأكاديمي مثل زملائهم الذين يدرسون بتلك الجامعات بالمملكة المتحدة البريطانية، ويتبعوا نفس المقررات والمنهجيات الدراسية المطبقة، وكذلك يتم تطبيق بكلية الخليج نفس أساليب تقييم الطلبة مثلما يتم بتلك الجامعات.
يتم ممنح طلبة كلية الخليج درجة البكالوريوس الصادرة سواء من جامعة ستافورد شاير أو جامعة كارديف متروبوليتان وذلك بعد استكمال دراستهم واجتياز المتطلبات الأكاديمية حسب أنظمة ولوائح تلك الجامعات.بالإضافة إلى المرافق المتوفرة كلية الخليج، فإن طلاب الكلية يحصلون على مجموعة موسعة من الموارد التي توفرها جامعة ستافورد شاير و جامعة كارديف متروبوليتان من خلال شبكة الانترنت بما في ذلك مجموعة من المكتبات الرقمية وقواعد البيانات.
ومن أجل اكتساب درجة البكالوريوس، فيجب على طلبة كلية الخليج أن يحققوا المعايير الأكاديمية نفسها التي يكتسبها طلاب الجامعات الذين يدرسون في المملكة المتحدة البريطانية للحصول على هذه الشهادة.يتم تعيين الممتحنين من قبل الجامعات في المملكة المتحدة البريطانية لمراقبة تقييم طلبة كلية الخليج، وهذه واحدة من العديد من المبادرات للتأكد على الحفاظ على المعايير الأكاديمية العالية، كما تؤكد الجودة الأكاديمية في كلية الخليج على توافر التدريس الفعال والمناسب فضلاً عن تقديم الدعم والتقييم وفرص التعلم الفعال.
تخضع كلية الخليج أيضا للمراجعة الدورية من قبل المديرية العامة للجامعات والكليات الخاصة بوزارة التعليم العالي في سلطنة عمان، والذي يؤكد أن كلية الخليج تفي بجميع المعايير وأنظمة الجودة المطبقة في سلطنة عُمان.أرحب بكم في الاتصال بي شخصيا أو بأي عضو آخر من فريق العمل لدينا في كلية الخليج لأي توضيحات، مؤكداً لكم الحصول على الدعم والخدمات التي تستحقونها.

 

 

Site Map