ADMISSION OPEN FOR AY 2016-2017  Register Now

نبذه

نائب العميد للشؤون الأكاديمية والبحوث


د. مهند العبيدي
نائب العميد – للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي
هاتف: 24468666  محول: 112
البريد الإلكتروني: mohaned@gulfcollege.edu.om

 

نائب العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي بكلية الخليج هو المسؤول عن التخطيط المركزي ومتابعة تنفيذ الأنشطة الأكاديمية والبحثية ذات الصلة بالكلية. تتمحور وظيفة نائب العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي على جانبين أساسيين هما: الجانب الأكاديمي والجانب البحثي.

تطور كلية الخليج في مسارها مكانة في الاتجاه الأكاديمي الشامل ليس فقط في الكلية ولكن أيضا على الصعيد الوطني من خلال مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية ومختلف المشاريع ذات الصلة التي ينفذها أعضاء هيئة التدريس الاكاديميين والمؤهلين تأهيلا على أعلى المعايير العالمية. شبيه بي ذلك، يشرف نائب العميد لشؤون الأكاديمية والبحوث بكلية الخليج على الامتثال للسياسات والجداول الزمنية الأكاديمية في جميع اجراءات الكلية، وخلق البرامج الأكاديمية الجديدة التي تتناسب مع سوق العمل في سلطنة عُمان ومنطقة الخليج، ويدير عمليات تقييم البرامج، والمحافظة على قواعد البيانات من أجل اعتماد الوحدة الأكاديمية. تصب كل هذه الوظائف الأكاديمية في توفير التعليم الجيد للطلاب المحليين والوافدين والتي هي على قدم المساواة مع المعايير العالمية.

الالتزام الثاني لنائب العميد لشؤون الأكاديمية والبحوث بكلية الخليج هو ما يقود إلى خلق ثقافة بحثية متميزة نابضة بالحياة، والتي تفرز النتائج والأفكار ذات الأهمية المحلية والدولية. يهدف مكتب نائب العميد لشؤون الأكاديمية والبحوث بكلية الخليج إلى خلق بيئة لتمكين البحوث والمنح الدراسية المبتكرة، نشر نتائج البحوث على نحو فعال من خلال المنشورات في المجلات البحثية، تبادل أعضاء هيئة التدريس، الحلقات الدراسية والندوات والمؤتمرات المحلية والدولية، ترجمة أهداف البحث في أفضل الممارسات للحلول، والمشاريع البحثية والتي لها تأثير دائم في النمو الاقتصادي والتنمية المجتمعية، وتطوير برامج الأنشطة القابلة للتطبيق والنمو مثل استشارات المشاريع وإدارة المشاريع. ويلتزم نائب العميد لشؤون الأكاديمية والبحوث بكلية الخليج بالمشاركة ببحوث عالية الجودة مع أصحاب المصلحة بالمجالات ذات الصلة بالتوجهات البحثية لكلية الخليج وحكومة سلطنة عُمان، ومن ثم يعمل نائب العميد لشؤون الأكاديمية والبحوث بكلية الخليج مباشرة مع رؤساء الكليات الثلاثة، ومنسقي البحوث بالكلية لتوفير كافة السبل للموظفين التي تحفز وتدفع بهم للانخراط بكفاءة وتعاون مثمر مع الطلاب والزملاء ومجتمع الشركات المحلية والجهات الحكومية في ترجمة المبادرات البحثية والأكاديمية المختلفة إلى حلول عملية واقعية لمشاكل واحتياجات المجتمع.

Site Map