الاحداث والاعلانات

الاحداث والتصريحات

« Back

إطلاق برنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين بكلية الخليج

إطلاق برنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين بكلية الخليج
20/05/2018 11:11:14 ص

تسعى كلية الخليج الى توسيع مجموعة خدماتها التعليمية للمساهمة في تعزيز التعليم العالي والتطوير المهني للمواطنين والمقيمين في السلطنة، حيث دخلت كلية الخليج في شراكة مع معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين  CIMAلتقديم دورات رفيعة المستوى من خلال مركز التدريب والتنمية المهنية في كلية الخليج.  

لقد شهد يوم الثلاثاء الموافق  8 مايو 2018 إطلاق برنامج المحاسبين الإداريين المعتمدين، بحضور الأستاذة نسيمة قداشي، مديرة تطوير الأعمال لمعهد المحاسبين الإداريين المعتمدين  ونواب العميد، واعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بكلية الخليح، كما شارك في هذه الفعالية مجموعة من الطلبة والخريجين والمهتمين من جميع المجالات.

جاء تصميم دورات معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين في كلية الخليج لتتماشى مع رغبة  الأشخاص الذين يتوقون إلى الحصول على مكان مميز في مجال الإدارة المحاسبية والإدارة الإستراتيجية واتخاذ القرارات. فالحصول على شهادة معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين تنمي كفاءات الأفراد وتغرس فيهم القدرة على ترجمة المعلومات والتواصل بشكل فعال، واتخاذ القرارات الهامة وتحقيق نجاح المستدام،  باستخدام أدوات وتقنيات المحاسبة الإدارية، فتمكنهم من ادارة الفرص وإحصاء المخاطر التي من شأنها ان تدفع بأداء الأعمال نحو الأفضل، بحيث يتمكن حاملوا شهادة معهد المحاسبين الإداريين من إضافة قيمة إلى أي عمل من خلال مزج خبرة الإدارة المحاسبية والمالية مع رؤية تطوير الأعمال.

ويقدم مركز التدريب والتنمية المهنية بكلية الخليج 3 مستويات من شهادات معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين: المستوى التأسيسي والمستوى التشغيلي والمستوى الإداري.

على المستوى التأسيسي، يتم تدريب المترشحين على اساسيات الأدارة المالية والمحاسبة المالية والإدارية. اما على المستوى التشغيلي، ستقوم المركز بتدريب المترشحين على الإلمام بالمهارات المالية واستخدامها، وعلى المستوى الإداري، فسيتم التركيز على تقييم الأداء وإدارة أصحاب المصلحة واتخاذ القرار.

يأخذ معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين بعين الإعتبار ان الأفراد يقبلون على تطوير مهاراتهم في مراحل مختلفة من حياتهم. لا يهم ما إذا كنت جديدًا في مجال الأعمال أو المحاسبة أو خبيرًا محترفًا. فقد تم تصميم المقررات بإعتبار المؤهلات والخبرات الموجودة  لتوفير مستوى مميز من المعرفة والخبرة، واكتساب مهارات ومعارف جديدة. وسوف يجد خريجو المدارس الطموحين والخريجين الجامعيين والمهنيين ورواد الأعمال في شهادات معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين مؤهل للعمل والإمتياز في مجال الأعمال.

مع إنطلاق البرنامج، يرحب مركز التدريب والتنمية المهنية بكلية الخليج بالطلبة والخريجين من كلية الخليج وجميع الكليات والجامعات للإنضمام  ومعرفة المزيد عن الإعفاءات حسب المؤهل والطريق لتحقيق وإستكمال مؤهلات معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين. كما يرحب المركز ايضاً بالأفراد من خارج الكلية الذين يتمتعون بخبرة عملية كبيرة للإستفسار والتقدم إلى برنامج المسار المؤسسي لكبار المسؤولين.   

إن المترشحين المؤهلين من معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين يجعلون أنفسهم أكثر قابلية للتوظيف وأكثر تجهيزًا للتعامل مع المناصب العليا في أي مؤسسة وفي مختلف مجالات الصناعة. لمزيد من التفاصيل، يرجى الكتابة إلى: cimacourses@gulfcollege.edu.om


Site Map