Announcements & Events

News Details

« Back

كلية الخليج تنظم يوم ريادة الأعمال

كلية الخليج تنظم يوم ريادة الأعمال
4/30/2018 10:44:00 AM

 بدعم من الدكتور تقي بن عبدالرضا العبدواني عميد كلية الخليج، نظم مركز الإبتكار وريادة الأعمال بكلية الخليج مؤخرا يوم ريادة الأعمال لتعزيزثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الطلبة على إطلاق مشاريعهم الخاصة من خلال حاضنات الأعمال المتوفرة في كلية الخليج ودعم برنامج الشركات الطلابيه بالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيره والمتوسطة SMEF.

وتأتي هذه المبادرة إيمانا من الكلية بأهمية الشركات الطلابية وريادة الأعمال انطلاقا من الحرم الجامعي 

واستجابة الى توجيهات وزارة التعليم العالي وبالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لخدمة طلاب وطالبات الكلية ممن تتوفر لديهم السمات الريادية، لتكوين جيل من رواد الاعمال والعمل على تنمية روح التعاون بينهم فيما يعود عليهم جميعا بالمصلحة، وأن تكون منصة انطلاق البرامج والأنشطة التي تخدم رواد الأعمال ومشاريعهم من خلال تأسيس مركز الإبتكار وريادة الأعمال من قبل إدارة الكلية وعلى رأسها الدكتور عيسى بن سبيل البلوشي رئيس مجلس الإدارة.

 وكانت هذه المبادرة فرصة تلقى من خلالها الطلبة مجموعة متنوعة من المحاضرات والأنشطة  التحفيزية حيث إنطلقت الأنشطة بكلمة ترحيبية بالطلبة والمحاضرين ونبذة تعريفية حول مركز الإبتكار وريادة الأعمال بكلية الخليج، قدم بعدها الفاضل قيس البلوشي ممثلا عن صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نبدة عن نادي ريادة الاعمال  ومجموعة من الأنشطة التفاعلية مع الطلبة. وفي الجزء الثاني من الفترة الصباحية، قدم الطالب والمدرب موسى الوهيبي ورشة عمل حول الإبتكار والإبداع وريادة الأعمال وأختمت الفقرة الصباحية بنشاط حول التحفيز ومهارات التواصل  قدمها المدرب عبد الله بن حمد البراشدي من صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

كما جاء في الفترة المسائية عرض بعنوان تنشئة العقول الريادية قدمها المدرب سوشيل مونغيكار الرئيس التنفيذي لمؤسسة انليرنين اينديا. وأختتمت الفعالية بعرض تعريفي حول الإتجاهات الجديدة في الحوسبة المتنقلة قدمت خلالها الدكتورة رولى العزاوي نبذة عن التوجهات الجديدة مثل الواقع الإفتراضي و الواقع المعزز والتي من شأنها أن تكون مشروع ريادي ناجح لو تعلمها الطالب وتدرب عليها وأتقنها، وذلك نظرا للإقبال الكبير على التطبيقات ومدى قابليتها للتسويق في خضم التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.