برامجنا

السنة التأسيسية (الوصول للتعليم العالي)

تهدف الهيئة الأكاديمية للدراسات التأسيسية الى  تزويد الطلاب بالمتطلبات العامة وأساسيات اللغة الإنجليزية والتطبيقات و المهارات المتكاملة التي تساعد الطالب على متابعة دراسته في برامج التعليم العالي الذي  يدرس باللغة الإنجليزية بكل نجاح و فاعلية. يتلائم البرامج مع المتطلبات التي يحتاجها الطالب لتحسين مستواه باللغة الأنجليزية و معارفه و مهاراته الأساسية  لكي يستطيع أن يتابع دراسته في برامج درجة البكالوريوس كما تسهل و توفر الهيئة الأكاديمبة المسار الناجع المؤدي الى برنامج البكالوريوس.

Collapse All Expand All

تحتوي البرامج التأسيسية العامة على الأنجليزية العامة و الرياضيات و تكنولوجيا المعلومات و مهارات الدراسات الأكاديمية.

على إثرالأنتهاء بنجاح من البرامج التاسيسية العامة (GFP) ينتقل الطالب الى المستوى الثالث  (Level 3)

وهو شرط مسبق قبل المرور الى المستوى الرابع (Level 4)  و يتواصل تقديم الوحدات الخاصة باللغة الأنجليزية في المستوى الثالث (Level 3) وهي مهارة "اللغة الأنجليزية" و"الإنجليزية للأغراض الأكاديمية  ومهارات الدراسية." و الهدف من ذلك هو الإيفاء بمتطلبات الجامعة الشريكة للمرور الى المستوى الرابع و هي الحصول على .6.0 بنظام ايلتس.

تهدف البرامج التأسيسية العامة الى تزوبد الطلاب بالمهارت الأساسية والكفاءات و مهارة التواصل قبل المرور الى برامج التعليم العالي. تركز الوحدات العامة للبرامج التأسيسية على تطوير المهارات الخاصة و المهارات الدراسية و المهارات الرقمية العملية و مهارات تكنولوجيا المعلومات كما  تركز وحدة اللغة الأنجليزية على توفير أسس ثابة في مهارات اللغة الأنجليزية بما في ذلك مهارة القراءة و مهارة الإستماع و مهارة الكتابة و مهارة الكلام.

تستغرق البرامج التأسيسية العامة فصلا دراسيا و تستجيب لمعايير البرامج التأسيسية العامة بسلطنة عمان و للالتحاق بهذه البرامج يشترط على الطالب أن يكون مستواه للغة الأنجليزية ما يعادل 3.5 بنظام ايلتس و لإنهاء هذه البرامج بنجاح على الطالب أن يحصل على 5.0 ايلتس.

يتواصل تقديم وحدات اللغة الانجليزية في المستوى الثالث المرحلة الاولى (Level 3 Block1) و المرحلة الثانية.(Level 3 Block 2) يحتوي برامج المستوى الثالث على 120درجة إضافة الى 40 درجة للغة الأنجليزية. تهدف وحدة اللغة الأنجليزية التي تحتوي على 60 درجة و التي تستغرق ثلاثة فصول دراسية الى الإيفاء بشرط الدخول الى المستوى الرابع كما حددته الجامعة الشريكة و هو 6.0 ايلتس.

تستغرق  البرامج التأسيسية العامة فصلا دراسيا كاملا موزع على عشرة أسابيع و على الطالب أن ينهي كل وحدات البرامج بنجاحا حتى يتسنى له المرور الى المستوى الثالث (Level 3) (وهو شرط مسبق للمرور الى المستوى الرابع (Level 4) 

Other Programs

Site Map