الطلاب الاجانب

الحياة في عمان

تبلغ مساحة السلطنة قرابة 309.500 كيلومتر مربع، وتتمتع بتضاريس متنوعة بدء من الجبال، الصحراء الجافة، والسهول المنبسطة والخصبة. تقع السلطنة في قلب ثلاثة دول عربية حيث تحدها الجمهورية اليمينة من جهة الجنوب الغربي، والمملكة العربية السعدية من جهة الغرب، ودولة الإمارات العربية المتحدة من جهة الشمال.

ويتميز الشعب العُماني كونه شعب ودود ومحب، واللغة العربية هي اللغة الرسمية للسلطنة، على الرغم من أن عدد كبيرمن المواطنين يتحدثون اللغة الإنجليزية. يتصف الشعب العُماني كونه شعب محافظ ويحترم خصوصيته، وتعاليم الدين الإسلامي، ويقوم كافة المسلمين بالسلطنة بالصيام خلال النهار أثناء الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، ويجب على كافة الزوار للسلطنة مراعاة عدم الأكل والشرب في الأماكن العامة أثناء هذا الشهر الكريم.

يعتبر الجو لطيفا خلال فصل الشتاء حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 30 دجة مئوية أثناء النهار، وتنخفض إلى 18 درجة مئوية بالليل، ولكن، في فصل الصيف تكون الحرارة مرتفعة بمحافظة مسقط حيث تتراوح ما بين 45 – 48 درجة مئوية. وتنتشر بأنحاء البلاد جميع أنواع المطاعم، بدءاً من محال المأكولات السريعة وحتى المطاعم المتخصصة بالأكلات الشعبية، وتتراوح الأسعار بحيث تلبي كافة المستويات الإجتماعية.
يبعد مطار مسقط الدولي 20 كيلومتر عن كلية الخليج، ومتوفر بالمطار شركات لتأجير سيارات، وباصات، وسيارات الأجرة.

 

                        
Welcome to Oman Oman from the Sky Beauty of Oman Life style in Oman
       
               
  Tour in Oman Beaches of Oman

Site Map