مراكز الدعم للخدمات الطلابية

مركز مصادر التعلم (المكتبة)


الفاضلة / انكرماسيون كروز
أمينة المكتبة - مركز مصادر التعلم (المكتبة)
هاتف: 24468666، محول: 174
بريد إلكتروني: cruz@gulfcollege.edu.om

 

يعتبر مركز مصادر التعلم هو المصدر الرئيسي للمعلومات لكل من الهيئة الأكاديمية وللطلبة، حيث يوفر مجموعة واسعة من المعلومات، والتي هي متاحة سواء أكانت على شكل كتب مطبوعة، مجلات إلكترونية، موارد إلكترونية، أومكتبة إلكترونية. يسعى مركز مصادر التعلم في تطوير كافة الخدمات المتاحة في المكتبة لتحقيق التميز. يوفر المركز الخدمات التالية:

نظام التوزيع الإلكتروني
توفر مكتبة كلية الخليج نظام (OPAC)  وهو عبارة عن كتالوج الكتروني لكافة محتويات مصادر التعلم المتوفرة، حيث يتيح للمستخدمين بالبحث من خلال العنوان، المؤلف، الموضوع، رقم الاتصال، كلمات رئيسية، ...، الخ. ويتيح الاستعارة السريعة السهلة وكذلك إعادة مواد المركز المستعارة بشكل سهل وسريع. يعتمد المركز نظام الرف المفتوح.

المكتبة الإلكترونية   
تتصل مكتبة كلية الخليج بالعديد من قواعد البيانات العالمية للمجلات المحكمة والكتب المتنوعة من خلال الإرتباط الأكاديمي بجامعات المملكة المتحدة البريطانية. وهذه الخدمة متاحة لكافة الطلبة والهيئة التريسية في الكلية.

خدمات الإنترنت
مركز مصادر التعلم مجهز بأجهزة حواسيب متصلة بشبكة الإنترنت لتصفح شبكة المعلومات العنكبوتية، وكذلك الاتصال اللاسلكي متاح لأجهزة الحواسيب الشخصية المحمولة وأجهزة الهواتف النقالة.

غرف للمناقشات والدراسة في هدوء
موقعها بالطابق الأول والثاني بمركز مصادر التعلم، حيث يوجد عدد (11) غرفة يمكن استخدامها سواء من قبل الهيئة الأكاديمية أو الطلبة في المناقشات الجماعية أو للدراسة في هدوء.

البرنامج التوجيهي لمركز مصادر التعلم
يوفر مركز مصادر التعلم برنامج توجيهي لكافة الطلبة ومستخدمي مركز مصادر التعلم وذلك في بداية كل فصل دراسي لتعريفهم عن كيفية تحديد، واسترجاع، وتحديد، وتقييم المعلومات.

خدمات الطباعة
يسمح للطلبة المسجلين بالكلية بطباعة بالمجان 600 صفحة خلال الفصل الدراسي الواحد، وبإمكان الطالب زيادة عدد صفحات الطباعة مقابل مبلغ رمزي.

خدمات التصوير
يسمح لطلبة وموظفي كلية الخليج بتصوير كتب مركز مصادر التعلم بالمجان وهذا يرتبط بشروط ولوائح مركز مصادر التعلم.

مواعيد عمل مركز مصادر التعلم
خلال الفصول الدراسية
الأحد – الأربعاء، من الساعة 8:30 صباحا وحتى 7:30 مساءا
الخميس من الساعة 8:30 صباحا وحتى 5:30 مساءا

خلال الإجازات بين الفصول الدراسية
الأحد – الأربعاء، من الساعة 8:30 صباحا وحتى 5:30 مساءا
الخميس من الساعة 9:00 صباحا وحتى 4:00 مساءا 

 

This module has not currently been configured, please check back later or contact an administrator

Site Map