مراكز الدعم للخدمات الطلابية

مركز الأنشطة الطلابية


الأستاذ/ محمد فؤاد
رئيس مركز الأنشطة الطلابية
هاتف: 24468666  محول: 133
m.foud@gulfcollege.edu.om

دائرة الأنشطة الطلابية :

تعمل عمادة الكلية على تدريب الطلاب على التفكير الناضج ، وتقوية روح الواجب عندهم ، وتزويدهم بالمقومات الأساسية التي من شأنها دعم شخصيتهم ، وتعويدهم على إدارة شؤونهم بأنفسهم ، وتنمية المهارات والمبادرات الفردية عندهم ، ويتم ذلك من خلال جماعات كلية الخليج في مختلف المجالات ، حيث تشكل جماعات الأنشطة الطلابية بكلية الخليج وحدات متآلفة ومتفاعلة لممارسة أوجه النشاط الطلابى ، الثقافى والإجتماعى والرياضى والفنى وأنشطة خدمة المجتمع وتتيح هذه الجماعات الفرصة الكاملة للطلاب للإلتقاء بأساتذتهم خارج قاعات الدرس فى تلاحم رائع يهدف إلى التفاعل الايجابى بين الشباب وصولا إلى الشخصية المتكاملة التى ينمى فيها الابتكار والارتقاء بالحس الفنى والثقافى .

أهداف دائرة الأنشطة الطلابية :

  1. المساهمة في بناء شخصية الطالب بإعداد الطلاب تربويا و إجتماعيا وثقافيا ورياضيا وتنمية القيم الروحية والأخلاقية لديهم لإكتساب الثقة بالنفس وتحمل المسؤولية.
  2. إعداد الطالب الجامعي إعدادا سليما من النواحي الفكرية والبدنية والاجتماعية وبث الروح الجامعية السليمة بين الطلاب من خلال نشر الوعي الثقافي والرياضي والتعاليم الصحية.
  3. الأنشطة الطلابية اللاصفية متنفس لطلبة الكلية للترويح عنهم و تجديد إستيعابهم الدراسي.
  4. توثيق الروابط بين الطلاب وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية.
  5. السعي الدائم لاكتشاف المواهب والطاقات المبدعة والكامنة لدى طلبة الكلية وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات المختلفة وصقلها وتشجيعها من خلال إقامة وتنظيم الأنشطة الرياضية والاجتماعية والكشفية والفنية والثقافية والارتقاء بمستواها وتشجيع المتفوقين والمتميزين فيها .
  6. الإستفادة من طاقات الطلاب في خدمة المجتمع بما يعود على الوطن بالخير والفائدة .
  7. تقوية الصلة والترابط بين طلاب الكلية وطلاب مؤسسات التعليم العالي من خلال إستضافة وتنظيم الكلية لبطولات رياضية ومسابقات ثقافية لطلبة مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة (بطولة العاب القوى – بطولة السباحة – المسابقة الشعرية لكلية الخليج) ، والمشاركة في الأنشطة والفعاليات الطلابية الخارجية في مختلف المجالات.
  8. تنظيم وإقامة الأنشطة والفعاليات (الداخلية والخارجية) لطلبة الكلية حسب خطة الانشطة الطلابية المعتمدة مثل (بطولات رياضية – فعاليات ومسابقات ثقافية وأمسيات شعرية – إحتفالات وطنية – ورش عمل ومحاضرات توعوية وتثقيفية – رحلات تثقيفية وترفيهية – اليوم المفتوح – حفل ختام الانشطة الطلابية وتكريم الطلبة المتميزين في انشطة الكلية - المشاركة في حفلات التخرج) وغيرها من الأنشطة التي تأتي بثمارها على الطالب والمجتمع .
  9. تقوية روح الولاء للوطن من خلال تنظيم الأنشطة التي تخدم المجتمع مثل الاحتفال بساعة الارض- الاحتفال بيوم اليتيم - إستضافة حملات للتبرع بالدم بالكلية كل فصل دراسي – المشاركة في الأنشطة و المناسبات الوطنية – إحتفالات الكلية بالعيد الوطني للسلطنة سنويا - مشاركةعشيرة جوالة وجولات الكلية في أنشطة الهيئة العامة للكشافة والمرشدات.

طموحنا:

بناء شخصية الطلبة وصقل خبراتهم ومواهِبهم في شتى المجالات الفنية والثقافية والعلمية والرياضية ، فالأنشطة الطلابية مسرحٌ كبير ومتنفسٌ للطلاب للتعبير عن ذاتهم وممارسة هواياتهم وتنميتها و إكتساب الخبرات اللازمة التي تُساندهم وتقودهم دائما إلى مواكبة التطورات العالمية الذي ينعكس إيجابيا على تفوقهم العلمي وتعزيز الانتماء للوطن .             

Collapse All Expand All

Designation: Manager of the Centre
Email: m.fouad@gulfcollege.edu.om
Ext No: 133

Designation: Coordinator
Email: suad@gulfcollege.edu.om
Ext No: 132

Designation: Coordinator
Email: ahmed@gulfcollege.edu.om
Ext No: 132

Designation: Coordinator
Email: hafiya@gulfcollege.edu.om
Ext No: 132

Site Map