بكالوريوس (مع مرتبة الشرف ) في ادارة التسويق

وصف البرنامج

بيئة الأعمال الحالية موجهة بقوة نحو العاملين المدربين تدريبا جيدا وفعال في قطاع التسويق. بدأت كلية الخليج في برنامج البكالوريوس / آداب (مرتبة الشرف) إدارة التسويق نتيجة الطلب من أصحاب العمل للخريجين ذوي مهارات التسويق العملية والمدعومة بفهم لأطر العمل على نطاق أوسع، سواء في سياق المؤسسات التجارية والصناعية أوالمهنية. صمم البرنامج ليؤهل الخريجين بالقدرات والمعرفة لإعطائهم الافضلية في حياتهم المهنية في مجال التسويق.

من هي الجهة المانحة للشهادة؟

يتم منح درجة البكالوريوس (مرتبة الشرف) في إدارة التسويق، ودبلوم إدارة التسويق من قبل جامعة كارديف متروبوليتن بالمملكة المتحدة.

محتويات ومكونات البرنامج

في نهاية العام الدراسي الأول يكون لدى الطالب المعرفة، وفهم لنظريات الإدارة، وأساليب وأدوات تطبيقها على عالم الأعمال، والمهارات المعرفية، والمهارات العملية، والمهنية. في العام الدراسي الثاني، يدرس الطلاب الأعمال عموما والبيئة القانونية، ودور التسويق داخل تلك البيئة، وكيفية التفاعل بين مختلف جوانب المؤسسة معا لخدمة السوق. في العام الدراسي الثالث، يبدأ التركيز على التحول نحو مزيد من الدراسات المتخصصة في التسويق، وكيف أن المتخصصين في التسويق يضيفوا قيمة للمؤسسة من خلال فهمهم للعملاء. وأخيرا في العام الدراسي الرابع يكون التركيز وبشدة على التسويق، وتغطية المجالات الرئيسية مثل الابتكار وريادة الأعمال، والقضايا المعاصرة في التسويق مثال: الإدارة الاستراتيجية، والدولية والتسويق العالمي وإدارة العلامات التجارية الاستراتيجية وفعالية الإعلانات، وبالإضافة إلى ذلك، وكلما تقدم الطالب في مساره الدراسي، يكتسب مجموعة من المهارات التجارية والتسويقية والتي تعتبر ذات قيمة مضافة لأصحاب العمل، مدعومة بمزيج متوازن من طرق التدريس ومجموعة متنوعة من النهج التقييمي.

إلى أين يؤدي هذا المؤهل الدراسي الأكاديمي؟

يتيح هذه المؤهل الأكاديمي للخريجين في إدارة التسويق أن يكون لديهم المهارات والمعارف اللازمة لبدء مهنة في المجالات التالية: المبيعات والإعلان والعلاقات العامة، وإدارة العلامات التجارية، وتجارة التجزئة، والإدارة العامة.

المدة الزمنية اللازمة للحصول على هذا المؤهل؟

يمكنك الحصول على بكالوريوس (مرتبة الشرف) في تخصص إدارة التسويق خلال مدة زمنية لا تقل عن أربعة سنوات.

هيكلة البرنامج

أسماء المقرارات (النقاط المعتمدة)

الفصل الدراسي  

المستوى

إجادة اللغة الإنجليزية (20)

المهارات الأكاديمية في الممارسة (20)

تقنية المعلومات في مجال الأعمال (20)

مقدمة للأساليب الكمية – (20)

الفصل الدراسي  / 1

 

 

 

المستوى الثالث

 

لغة إنجليزية للأغراض الأكاديمية ومهارات الاستذكار (20)

الإدارة في المؤسسات المعاصرة (20)

ريادة الأعمال (الإبداع والابتكار ) (20)

 

التمويل الشخصي (20)

الفصل الدراسي  / 2

 

إدارة الأفراد والمؤسسات (20)

الشؤون المالية للمدراء (20)

 

البيئة القانونية الخليجية للأعمال (20)

الفصل الدراسي  / 1

 

 

المستوى الرابع

 

الأعمال في سياق عالمي (20)

التخطيط للتطوير الشخصي (10)

 

البحث التسويقي (10)

 

مقدمة للتسويق (20)

 

الفصل الدراسي  / 2

 

إدارة الأداء التسويقي (20)

التسويق في الحياة العملية (10)

أساليب البحث للأعمال (10)

التسويق الرقمي والتسويق الإلكتروني (10) اختياري

 

التسويق الرياضي والرعاة (10) اختياري

الفصل الدراسي  / 1

 

 

 

 

المستوى الخامس

 

العمليات التجارية والتطوير (20) اختياري

التواصل التسويقي المتكامل (20)

خبرة العمل – العمل مع تخطيط التطوير الشخصي (10)  (إجباري اختياري)

 

 

المستهلكين، الثقافة، والتجارة (20)

إدارة الابتكار والإبداع (10) أو تسويق الفعاليات (10)

الفصل الدراسي  / 2

 

الإدارة الاستراتيجية للعلامات التجارية والإعلان الفاعل (20)

التسويق الدولي الشامل (20)

قضايا معاصرة في التسويق (20)

الفصل الدراسي  / 1

 

 

المستوى السادس

 

خيارات عامة

 

خيارات عامة

 

خيارات عامة

 

 

الفصل الدراسي  / 2

 

                 

المستوى السادس – خيارات عامة (يجب أن تكون (60) نقطة معتمدة من المستوى السادس – الفصل الثاني

  • رسالة علمية / بحث (أطروحة) – 40 نقطة معتمدة
    • الابتكار وريادة الأعمال- 20 نقطة معتمدة
    • قضايا معاصرة ودولية في أخلاقيات الأعمال – 20 نقطة معتمدة
    • الإدارة الاستراتيجية 20 نقطة معتمدة
Need Help? Chat with us!
Welcome to Gulf College
We are here to help you. Click below to start a chat