عميد كلية الخليج

أهلاً بك في كلية الخليج ، شريكك في مشوارك الدراسي بالتعليم العالي

تعتبر كلية الخليج وجهة متميزة لإكمال تعليمك العالي بالسلطنة. تقع الكلية في العاصمة مسقط. وتضم مبانٍ حديثة مع بيئة تعليمية محفزة صممت خصيصاً لتتواءم مع احتياجات الطالب في مرحلة التعليم الجامعي.
تستقطب كلية الخليج عدداً كبيراً من الطلبة يبلغ عددهم حالياً حوالي 4000 طالب وطالبة من مختلف الثقافات، إذ يدرس بالكلية حالياً طلاب من 16 دولة مختلفة.
تهدف كلية الخليج إلى أن تجعل من كل طالب مواطناً مسؤولاً ومستقلاً، هدفنا هو تطوير قدرات طلابنا وإمكانياتهم بطريقة تجعلهم مهيئين لمواجهة تحديات العمل في بيئة عالمية متغيرة بشكل متسارع.
في كلية الخليج، نضع طلابنا، في مقدمة اهتمامنا في جميع أنشطتنا الأكاديمية وغير الأكاديمية. الطلاب هم النقطة المحورية لجميع القرارات الصادرة بالكلية، واحتياجاتهم تشكل جزءاً لا يتجزء من جميع المعاملات. كما تحرص الكلية على تزويد الطلاب بتجربة تعليمية تتناسب مع ما تقدمه الجامعات الشريكة (ستافوردشاير وكارديف متروبوليتان) ، لتظل تجربة الدراسة في كلية الخليج محفورة في أذهانهم بينما يمضون قدماً في حياتهم ومهنهم.
تركز الكلية على الجودة العالية. نحن نؤمن بإستخدام أساليب مبتكرة لتعزيز تجربة الطالب وإنجازاته. ولذا تستقطب كلية الخليج أعضاء هيئة تدريس مؤهلين ويتمتعون بالخبرة العالية ومتفانون في التواصل مع الطلبة ليقدموا العون بنقل المعرفة بشكل فعال.
وإيماناً منا بضرورة تشجيع الطلبة على الإبداع وإنماء مهارات ريادة الأعمال فقد قامت كلية الخليج بتأسيس مركز ريادة الأعمال والابتكار لتنمية روح المبادرة بين الطلاب. يهدف هذا المركز إلى تشجيع المبدعين وتقديم الدعم والتوجيه لرياد بالأعمال الناشئة.
لدى كلية الخليج مذكرات تفاهم نشطة مع (CIMA) المعهد المعتمد للمحاسبين الإداريين و (CISCO)، والتي تعترف بالبرامج الجامعية لدينا وتقدم إعفاءات تفضيلية للطلاب الراغبين في متابعة هذه الشهادات المهنية.
كما يقدم مركز شؤون الطلبة مجموعة من الفرص لتطوير الطلاب في جميع المستويات حيث يقوم المركز بدعم وتشجيع الطلاب على المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية والتطوعية التي تساعد في تنمية قدراتهم ومهاراتهم.
أرحب بكم في كلية الخليج لإلقاء نظرة على ما تقدمه والإتصال بالموظفين لمعرفة كيف يمكننا خدمتكم.
أستطيع أن أؤكد لكم بأن الكلية ستكون مكاناً رائعاً لبدء تعليمك العالي، والذي سيساعدك على إكتشاف إمكانياتك الحقيقية.

د. ريما الزدجالية

عميد كلية الخليج