عن كلية

نبذة عن كلية الخليج

بدأت كلية الخليج عام 1990 كمعهد تدريب في سلطنة عمان. وفي عام 1996 حصل المعهد على موافقة وزارة التعليم العالي لتقديم برنامج الماجستير في إدارة الأعمال من خلال الارتباط الأكاديمي مع جامعة هال البريطانية. وفي عام 2003 مُنحت الموافقة من وزارة التعليم العالي على رفع مستوى المعهد إلى كلية تحت مسمى كلية الخليج.

تقدم الكلية حاليًا بكالوريوس الآداب (مع مرتبة الشرف) في دراسات الأعمال والإدارة وإدارة التسويق واقتصاديات الأعمال والمحاسبة والمالية وبكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في علوم الحاسبات والحوسبة المتنقلة والذكاء الصناعي وتحليل البيانات ونظام المعلومات التجارية. تقدم الكلية أيضًا برنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA) والبرنامج التأسيسي العام. يتم تقديم جميع برامج الكلية بالشراكة مع جامعتين مرموقتين في المملكة المتحدة (جامعة ستافوردشاير وجامعة كارديف ميتروبوليتان). تعمل كلية الخليج تحت الإشراف المباشر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار. لغة التدريس في الكلية هي اللغة الإنجليزية.

وفي عام 2014 انتقلت الكلية إلى حرمها الجديد في مدينة المعبيلة في محافظة مسقط ويضم الحرم الجامعي المرافق التالية: الفصول الدراسية وقاعات المحاضرات، المختبرات المفتوحة ومختبرات تدريس تقنية المعلومات، قاعة المحاضرات سعة 1000 مقعد، قاعة مؤتمرات سعة 100 مقعد، مكتبة موزعة على طابقين، حاضنات الأعمال التجارية و الرقمية لرواد الأعمال، مقهى، عيادة، قاعتين للصلاة (ذكور وإناث)، المصاعد والسلالم المتحركة، المسرح الروماني في الهواء الطلق، حديقة، مواقف للسيارات، مطعم سعة 600 مقعد، صالتين رياضين (الذكور والإناث)، ملعب رياضي داخلي و خارجي. ويوجد في الكلية مراكز متخصصة لخدمة الطلبة وجميع المستفيدين من خدمات الكلية ومن بين هذه المراكز وحدة التدريب، قسم الابتكار وريادة الأعمال، دائرة البحث العلمي والاستشارات والمشاركات الخارجية، دائرة الإرشاد المهني وشؤون الخريجين.

Need Help? Chat with us!
Welcome to Gulf College
We are here to help you. Click below to start a chat