يعمل قسم الاتصال والتواصل كمرحلة بينية بين الكلية وجميع الأطراف المعنية الداخليين والخارجيين. القسم مسؤول عن ضمان توصيل رسالة الكلية ورؤيتها وتوجيهاتها الرئيسية بشكل متسق وصحيح إلى جميع الأطراف المعنية، من خلال تصميم وتنفيذ حملات تسويقية عالية التأثير وفعالة. في هذا المسعى، يستخدم القسم العديد من الوسائط بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر مقاطع الفيديو ومحتويات الويب والمطبوعات ووسائل التواصل الاجتماعي والبيانات الصحفية والمنشورات / المقالات وما إلى ذلك من أجل إيصال الرسائل بكفاءة
لجمع المعلومات وإنتاج الضمانات المطلوبة لتسويق الكلية وبرامجها ومرافقها والأنشطة ذات الصلة؛
لتطوير هوية علامة تجارية متسقة وفريدة من نوعها للكلية في السوق والتأكد من اتباع إرشادات العلامات التجارية للكليات عبر الكلية وخارجها؛
لتخطيط وتنفيذ خطة استقطاب الطلاب؛
لتنظيم مشاركة الكليات في المعارض الوطنية والدولية؛
للإشراف على صيانة موقع الكلية، ووسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها من المنصات الرقمية ذات الصلة؛
لتطوير وتصميم المواد الإعلانية والترويجية بالشكل المناسب من وقت لآخر لاحتياجات الكلية المختلفة؛
للحفاظ على العلاقة مع العميل؛
لتوفير تغطية لأنشطة المسؤولية الاجتماعية التي تقوم بها مختلف الكليات والمراكز والأقسام بالكلية؛
للتواصل حول العروض الترويجية والتطورات الجديدة؛
والتغييرات وما إلى ذلك من خلال وسائل الإعلام المناسبة للوصول إلى الجمهور المعني.