كلية الخليج

        يعود أصل كلية الخليج إلى عام 1990 عندما تم تأسيسها كمعهد للتدريب المهني والاحترافي في سلطنة عمان. كان نمو المؤسسة من معهد تدريب إلى كلية على مراحل مختلفة.

       في عام 1996 ، قامت الكلية بتقديم أول برنامج ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) في سلطنة عمان. في عام 2003 ، تم منح الموافقة من وزارة التعليم العالي في عمان لترقيتها من معهد تدريب إلى كلية للتعليم العالي ، وشملت هذه الموافقة أيضًا الترخيص بتقديم عشرة برامج جامعية في جامعة ستافوردشاير (SU).

       في سبتمبر 2014 ، انتقلت كلية الخليج إلى حرمها الجديد في المعبيلة ، وطورت الخطة الاستراتيجية الجديدة ودخلت في اتفاقية مع جامعة كارديف ميتروبوليتان (CMET) كشريك أكاديمي إضافي. تضم كلية الخليج حالياً أكثر من 3500 طالب وحوالي 200 موظف من مختلف الدول.  تقدم الكلية برامجها مرفي فترتين ؛ النظام الصباحي و المسائي وذلك لإتاحة الفرصة للعاملين الراغبين في إكمال دراستهم .

      تقدم كلية الخليج درجة البكالوريوس الآداب (مع مرتبة الشرف) في الدراسات التجارية والإدارية ، إدارة التسويق ، اقتصاديات الأعمال والمحاسبة والمالية ، وبكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في نظام معلومات الأعمال ، علوم الحاسبات ، الحوسبة المتنقلة ونظم المعلومات. كما تقدم برنامج الماجستير في إدارة الأعمال وبرنامج السنة التأسيسة. يتم تقديم جميع برامج الكلية بالشراكة مع جامعة ستافوردشاير وجامعة كارديف متروبوليتان