كلية الخليج

عن عمان

تبلغ مساحة السلطنة قرابة 309.500 كيلومتر مربع، وتتمتع بتضاريس متنوعة بدء من الجبال، الصحراء الجافة، والسهول المنبسطة والخصبة. تقع السلطنة في قلب ثلاثة دول عربية حيث تحدها الجمهورية اليمينة من جهة الجنوب الغربي، والمملكة العربية السعودية من جهة الغرب، ودولة الإمارات العربية المتحدة من جهة الشمال.

الشعب العماني ودود للغاية ومحبوب. اللغة العربية هي اللغة الرئيسية في سلطنة عمان ، لكن يتم التحدث باللغة الإنجليزية بشكل متكرر العمانيون أناس محافظون للغاية ويحترمون خصوصيتهم ودينهم. خلال شهر رمضان المبارك ، يصوم جميع المسلمين خلال ساعات النهار. يجب أن يتذكر زائرو البلد أن تناول الطعام والشراب والتدخين غير مسموح به في الأماكن العامة في هذا الوقت.
المناخ في مسقط لطيف للغاية خلال فصل الشتاء حيث تصل درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية خلال النهار وتنخفض إلى حوالي 18 درجة مئوية في الليل. ومع ذلك، خلال فصل الصيف، فإن درجات الحرارة في مسقط ترتفع لتصل إلى 45 درجة مئوية – 48 درجة مئوية.
توجد مطاعم عالمية في جميع أنحاء سلطنة عمان ، من مطاعم الوجبات السريعة إلى المطاعم الفخمة. يمكن العثور على وجبات تتكون من ثلاثة أطباق تناسب أي ميزانية.
يبعد مطار مسقط 20 كيلو متر عن كلية الخليج. هناك وكالات تأجير السيارات في المطار وتتوفر سيارات الأجرة والحافلات.

عن كلية الخليج

يعود أصل كلية الخليج إلى عام 1990 عندما تم تأسيسها كمعهد للتدريب المهني والاحترافي في سلطنة عمان. كان نمو المؤسسة من معهد تدريب إلى كلية على مراحل مختلفة.

في عام 1996 ، قامت الكلية بتقديم أول برنامج ماجستير في إدارة الأعمال (MBA) في سلطنة عمان. في عام 2003 ، تم منح الموافقة من وزارة التعليم العالي في عمان لترقيتها من معهد تدريب إلى كلية للتعليم العالي ، وشملت هذه الموافقة أيضًا الترخيص بتقديم عشرة برامج جامعية في جامعة ستافوردشاير (SU).

في سبتمبر 2014 ، انتقلت كلية الخليج إلى حرمها الجديد في المعبيلة ، وطورت الخطة الاستراتيجية الجديدة ودخلت في اتفاقية مع جامعة كارديف ميتروبوليتان (CMET) كشريك أكاديمي إضافي. تضم كلية الخليج حالياً أكثر من 3500 طالب وحوالي 200 موظف من مختلف الدول.  تقدم الكلية برامجها مرفي فترتين ؛ النظام الصباحي و المسائي وذلك لإتاحة الفرصة للعاملين الراغبين في إكمال دراستهم .

تقدم كلية الخليج درجة البكالوريوس الآداب (مع مرتبة الشرف) في الدراسات التجارية والإدارية ، إدارة التسويق ، اقتصاديات الأعمال والمحاسبة والمالية ، وبكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في نظام معلومات الأعمال ، علوم الحاسبات ، الحوسبة المتنقلة ونظم المعلومات. كما تقدم برنامج الماجستير في إدارة الأعمال وبرنامج السنة التأسيسة. يتم تقديم جميع برامج الكلية بالشراكة مع جامعة ستافوردشاير وجامعة كارديف متروبوليتان