د. ريما الزدجالية

عميد كلية الخليج

دكتورة/ ريما بنت منصور الزدجالي هي عميدة كلية الخليج، وقد تم تعيينها من قبل مجلس الإدارة بالكلية منذ مايو عام 2018م لديها من المعارف والمهارات والقدرات ما يؤهلها لقيادة هذه المؤسسة بإقتدار وذلك لإمتلاكها سنوات من الخبرة التي اكتسبتها في مجال التعليم العالي وضمان الجودة.
دكتورة/ ريما الزدجالية خريجة جامعة السلطان قابوس، كلية التربية. لديها درجة الماجستير في تقييم اللغة ومراجعة البرامج (بإمتياز) من جامعة إسكس، المملكة المتحدة ،ودرجة الدكتوراه في اللغويات التطبيقية من جامعة لانكستر ، المملكة المتحدة
تمتد مسيرتها المهنية على مدى عقدين، عملت خلالهما كنائبة مدير للشؤون الأكاديمية وخدمة المجتمع بمكتب ضمان الجودة بجامعة السلطان قابوس. وقبل ذلك، شغلت منصب نائب المدير للتقييم بمركز اللغات بجامعة السلطان قابوس. لقد أمضت سنوات من الخبرة في مناصب تعليمية عليا في المركز وعرفت بخبرتها في مجال ضمان الجودة في قطاع التعليم العالي.
تتضمن مجال خبرتها ضمان الجودة والإعتماد وتطوير السياسات المؤسسية وإدارة الأداء (مؤشرات قياس الأداء). بالإضافة إلى ذلك، لديها سنوات من الخبرة في تصميم وتنفيذ برامج اللغة الإنجليزية وإختبارات تحديد المستوى والإجتياز للبرنامج التأسيسي العام.
في سياق تحقيقها لإنجازاتها في إدارة الجودة والتعزيز، تعمل الدكتورة/ ريما كمراجع خارجي معترف بها لدى الهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي منذ عام 2010م. وقد شاركت في عدد من عمليات التدقيق للجودة المؤسسية و البرامج التأسيسية. عملت كعضوه في فريق عمل أول تقييم للمعايير المؤسسية في سلطنة عمان وترأست أول فريق لتدقيق جودة البرامج التأسيسية العامة في السلطنة. كما عملت كمسؤول تنفيذي خلال فترة إعارتها من قبل الهيئة العمانية للإعتماد الأكاديمي في عام 2012. وعملت كعضو في اللجنة التنفيذية للشبكة العمانية لجودة التعليم العالي ، المعترف بها الآن بإسم الجمعية العمانية لجودة التعليم العالي.