د. شامينا مهتاب

أستاذ مشارك ، نائب العميد للشراكات والجودة والتسجيل (DDPQR)
المكتب:مكتب نائب العميد للشراكات والجودة والتسجيل
البريد الإلكتروني: shameena@gulfcollege.edu.om
الهاتف: 24468664
المحوّل#:105

التعليم:

دكتوراه في الاقتصاد ، جامعة مانجالور ، الهند
ماجستير في الاقتصاد ، جامعة مانجالور ، الهند
بكالوريوس (التاريخ والاقتصاد والعلوم السياسية) جامعة مانجالور ، الهند

السيرة الذاتية القصيرة:

الدكتورة شامينا هي نائبة العميد للشراكات والجودة والتسجيل في كلية الخليج وترأس أنشطة ضمان الجودة بالكلية منذ عام 2009. وهي حاصلة على زمالة الدكتوراه من المجلس الهندي لأبحاث العلوم الاجتماعية ، نيودلهي. تتمتع شامينا بخبرة تعليمية تبلغ 16 عامًا ، وشاركت في الإشراف على تقييم كل من برامج الدراسات العليا والدراسات العليا ، إلى جانب كونها ممتدة لأطروحة الدكتوراه.

تتمتع شامينا بخبرة واسعة في مجال ضمان الجودة حيث قادت كلية الخليج في عمليات التحقق من صحة البرامج في الجامعات الشريكة المراجعات المؤسسية والتدقيق من قبل وزارة التعليم العالي وهيئة الاعتماد الأكاديمي العمانية (OAAA) وسلطة التصديق ISO 9001: 2008. لقد حافظت على مواكبة إدارة الجودة من خلال حضور العديد من البرامج التدريبية الوطنية والدولية في مجال ضمان الجودة ، مثل التدريب في الجودة المتقدمة والاعتماد في التعليم العالي وإدارة الجودة والتدقيق الداخلي وضمان الجودة الداخلي في التعليم العالي. إلى جانب ذلك ، حضرت أيضًا وشاركت في ورش عمل وندوات ومؤتمرات مختلفة في ضمان الجودة نظمتها شبكة الجودة العمانية في التعليم العالي (OQNHE التي أعيدت تسميتها الآن باسم الجمعية العمانية للجودة في التعليم العالي – OAQHE) و OAAA على مدار السنوات السبع الماضية. وهي عضو ممثل عن كلية الخليج في OAQHE ، ومدقق داخلي معتمد من ISO 9001: 2008 ، ومراجع خارجي من OAAA ومراجع برامج لوزارة التعليم العالي.

قدمت شامينا أوراق بحثية في مجال القطاع الثالث في المؤتمرات الدولية في جنوب إفريقيا والصين وكندا وبانكوك وقبرص وشاركت أيضًا في مؤتمرات الشركاء التي نظمتها جامعة كارديف متروبوليتان بالمملكة المتحدة. نشرت بحثان في مركز الإدارة في قبرص. وقد نشرت أيضًا ثلاثة كتب مدرسية ، كما نشرت كتبًا دراسية للجامعات في الهند.

منشورات مختارة :

  • Research paper entitled 'Women Participation in Decentralized Democracy' in Management in the Non-profit sector: The role of Civil Society Organisations in achieving participatory democracy and reconciliation, the III International Symposium Book 2005, The Management Centre, North Cyprus
  • Research paper entitled „Civil Society Organisations and Government Partnership in India‟ in Management in the Non-profit sector, the II International Symposium Book 2003, The Management Centre, North Cyprus.